العبور مجدداً


 

شخصان مريبان، لا فكرة لدي عما يتحدثان، قالوا شيئاً لم أفهمه، لأقم بالتركيز، بعض الهمهمات:

  •  من يترك المكان يتخلى عن كل أمل وينتهي به المطاف وحيداً بالزاوية.

 كم هما مملان، إلى أن ارتفع صوت أحدهما وطغى على صمت المكان، وكان رداً على هذا السؤال كل ما نحتاجه الصمود، دوماً هناك امرأة قوية.

 لا أستطيع تخيل شخصاً قد لا أراه مجدداً، ردَّ بصوت منخفض قد ارتفع صوتك ونحن هنا، ردَّت عليه وأين يمكنني أن أرفع صوتي، أحب رفقتك، ولكن ...غصت وبكت، كان رده أجمل غزل سمعته في حياتي، اعتني بنفسك من أجلي، استدر أيها السائق وعد أدراجك إن لم تفعل سأستخدم ساقي! كم أنا مرتبكة! عاقبت نفسي لسنوات عندما أغلقت الباب بانتظار الغزل وكان أمامي مباشرة! أقنعوني أن الغزل كلمة أحبك! لكن ترجمتها تحتاج إلى إضاءة الأنوار ومئات الأفعال، شعرت براحة لا مثيل لها، عدت إلى رشدي بعد سنوات من السأم، سعيدة بتسلق الدرج وغبطت نفسي عندما تجاوزت الدرجة المكسورة التي كان ينبهني مراراً إليها، لقد فزت بأول بيان ذكي، رميت بنفسي على أول كنبة ونظرت ملياً إلى الكرسي المقابل الذي كان يجلس هو عليه قائلاً هذه الكنبة أريح لك، وتستحقين الأفضل، تمكنت الآن من إنقاذ نفسي للأبد، فالثعلب موجود داخل كل الأحياء وهناك من يغذيه للسيطرة على كل الأطراف، سأقوم ببعض التعديلات، فقليل من التعقيد لا يؤذي أحداً، استمع إلى موسيقى تمنحك الثقة بالسير متوازناً، في قلبي شريان الآن يخفق بطريقة مختلفة ونبضات تتجدد بداخلي، لنرمي همومنا خلفنا ما يحدث معنا ليس بحلم، لنتنفس بقية أنفاسنا بحرية لتساعدنا على العبور مجدداً حتى وإن تألمنا، اختر أجمل اللحظات وتذكرها، تنفس أنفاسك مع من تحب ليس كل ما تراه حقيقي وليس كل ما يحصل حلماً، لو كنت أنوي الذهاب لما عدت، لا أدري كيف تتعقد أحيانا خيوط العنكبوت، وكيف تخللت المسافات قصتنا؟ قلبي الآن يرقص فرحاً، لقد تزينت بالكامل، حتى الصمت حولي يتحدث ويلتف حولي ويغازلني، لقد حصلت على جزء من التعويذة، هناك مكان للتأمل عدد قليل يعرف وقليل يفهم، وبسيطرتنا على العقل تكون إرادتنا حرة، وتكون دافعاً لنا لاستبعاد الحزن، لا تربط نفسك بصخرة وتسمعهم يخبروك بألا تسافر، تعلم كيف تحلق على الطرقات حول الأنهار فوق الأشجار في كل المدن والفضاءات، حاول كل ما هو جديد وابحث عن البهجة، ولا تمت دون معرفة!!

تمكن من إنقاذ نفسك وابتعد عن التأثير المخيب للأمل، ضع في زجاجة كل الهراءات وأحكم إغلاقها جيداً، عليك أن تبدو منسجماً وستنسجم، بالإضافة إلى مليون شيء آخر.

 الانتقادية شيء سيء لنقم ببعض التعديلات ونلغي ثنائية التوأم، 

ماذا تحب أن تكون إن لم تكن توأم؟ تقول الإشاعات أن أكون منفرداً أفضل، توقفوا عن إصدار الأوامر، من المعقد جداً أن أكون أنا أنا، نحن من عوالم مختلفة قليل من التمارين وستسير بمفردك، أين يمكنني أن أرفع صوتي إن احتجت ذلك.

 

 

 إلهام حقي

رئيسة قسم المرأة

Whatsapp